إعصار برشلونة يجتاح أوساسونا بسباعية .. وميسي يكتب التاريخ من جديد

«2014-03-16 »

«عدد مرات القراءة :687»

إعصار برشلونة يجتاح أوساسونا بسباعية .. وميسي يكتب التاريخ من جديد
وكالات

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة أهداف من أصل سبعة أهداف نظيفة فاز بهم فريقه برشلونة على ضيفه أوساسونا في الدوري الإسباني، محطما الرقم القياسي ، بعد تسجيله 370 له مع الفريق الكتالوني، للمهاجم السابق باولينو ألكانتارا (369 هدف) الذي كان أفضل هداف في تاريخ النادي قبل ان ينتزع منه البرغوث الارجنتيني الرقم القياسي في التهديف للبلوجرانا.
 
على ملعب "كامب نو" حقق برشلونة فوزا من العيار الثقيل على اوساسونا بسباعية نظيفة في الجولة الثامنة والعشرين من الليجا تناوب على تسجيلها ميسي ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (18 و63 و88) واليكسس سانشيز (ق 22) واندريس انييستا ق34) والبديل كريستيان تيلو (ق78) وبيدو روديجيز (ق90+1).
 
ميسي حطم بثلاثيته رقم ألكانتارا 369 هدفا ،وسجل هدفه السابع عشر في مرمى اوساسونا خلال 15 مباراة وصنع هدفين رائعين.
 
برشلونة رفع رصيده الى النقطة 66 بفارق 4 نقاط عن الريال المتصدر (70) ونقطة واحدة عن اتلتيكو الثاني (67 نقطة) بينما تجمد رصيد اوساسونا عند (29 نقطة) في المركز الخامس عشر.
 
اهداف سبعة ملعوبة ورقم قياسي جديد لميسي صاحب الثلاثية وهدف ولا اروع من البديل تيلو وتألق غير عادي من انييستا وبيدو وسانشسيز والبديل تيلو صاحب اجمل اهداف اللقاء في اول لمسة له عقب مشاركته بدلا من سانشيز (ق77).
 
جاءت المباراة ممتعة منذ بدايتها رغم البداية المتواضعة من برشلونة الا ان الاداء تطور بعدر مرور اول 10 دقائق وشكل ميسي وانييستا وسانشيز وبيدرو وتشافي خماسي هجومي ناري على دفاع الضيوف اوساسونا وحارس مرماهم فرناندو مورينو الذي مني مرماه بسبعة اهداف وانقذ مثلهم من ميسي (4 تسديدات) وواحدة من انييستا وسانشيز وبيدرو.
 
جاء الهدف الاول لبرشلونة من انطلاقة بيدرو من الجانب الايسر مررها سحرية لميسي الذي احسن ترويضها وتسديدها على يميت مورينو حارس اوساسونا (ق18)، بعدها انطلق دافيد اليا من الجانب الايسر ايضا ومررها لسانشيز الذي سددها في مرمى اوساسونا مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة.
 
وتمكن انييستا من اضافة الهدف الثالث لبرشلونة بعد تمريرة سحرية من ميسي قبل ان ان يرد انييستا الهدية لميسي بالهدف الرابع بعد عدد من التمريرات بينهما انتهت عند ميسي الذي سددها مسجلا هدفه الثاني والتاريخي لينفرد بصدارة هدافي برشلونة في التاريخ (370 هدف) قبل ان يتمكن من اضافة الهدف الثالث و371 له مع برشلونة بعد تمريرة سحرية من الفيس (ق88).
 
وتألق البديل تيلو الذي انطلق بالكرة من اول لمسة له من الجانب الايسر وسددها على حدود منطقة جزاء اوساسونا صاروخية في مرمى مورينو حارس الضيوف (ق78) قبل ان يختتم بيدرو اهداف فريقه من تمريرة سحرية من ميسي.
 
وتمكن المدري الارجنتيني من استعادة حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما قاد فريقه لفوز ثمين بالسبعة والعودة لحلية المنافسة بقوة قبل الكلاسيكو الذي سيكون حاسما لتحديد هوية بطل الموسم الحالي.

ووصل ميسي (26 عاما) إلى (371 هدف) الرقم خلال 453 مباراة، بين رسمية وودية، ليكسر رقم الكانتارا، ميسي يحتفظ بعدة ارقام قياسية فهو اكثر من سجل بعام ميلادي واحد، واكثر من سجل بالكلاسيكو، وأكثر من سجل بتاريخ برشلونة
اكثر من سجل بالابطال مع فريق واحد، ورقم قياسي بالكرات الذهبيه(4).



0


الكلمات الدلالية