في منافسة مدريدية خالصة … نوفاك ينتصر على نادال

«2013-11-12 »

«عدد مرات القراءة :3474»

في منافسة مدريدية خالصة … نوفاك ينتصر على نادال


(ا ف ب) – احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بلقبه بطولة الماسترز في كرة المضرب للرجال في لندن والبالغة جوائزها 6 ملايين دولار, بفوزه على الاسباني رافايل نادال الاول 6-3 و6-4 في المباراة النهائية الاثنين.
وهو اللقب الثالث لديوكوفيتش في البطولة بعد عامي 2008 و2012 وعادل انجازي الالماني بوريس بيكر والاميركي جون ماكنرو وبفارق 3 القاب خلف السويسري روجيه فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (6).
وثأر ديوكوفيتش بطريقته من نادال وحرمه من احراز اللقب الاول في بطولة الماسترز, بعدما جرده الاسباني من صدارة التصنسف العالمي هذا العام. وهو اللقب ال41 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية. واستحق ديوكوفيتش اللقب لانه كان الافضل في المباراة النهائية والاكثر تركيزا, واحتاج الى ساعة و36 دقيقة لتحقيق فوزه السابع عشر في 39 مباراة جمعته مع نادال.
كما هو الفوز العاشر لديكوفيتش على نادال في 19 مباراة نهائية جمعت بينهما حتى الان, والفوز الثالث له على الماتادور الاسباني في 6 مباريات جمعت بينهما هذا العام. كما هو الفوز ال22 على التوالي لديوكوفيتش وعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي حققه نادال هذا العام أيضا.
في المقابل, ارتكب نادال الكثير من الأخطاء على غير عادته ودفع الثمن غاليا, وهو الذي كان يمني النفس باحراز اللقب للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية الزاخرة ب61 لقبا وذلك في ثاني مباراة نهائية له في البطولة وفي اربع مشاركات له فيها, وتتويج موسمه الرائع الذي نال فيه عشرة القاب منذ عودته في شباط/فبراير الماضي الى الملاعب بعد غياب نحو ثمانية اشهر بسبب الاصابة في الركبة.
وغاب نادال عن الملاعب منذ تموز/يوليو 2012, لكنه حقق عودة قوية اذ احرز القاب 10 دورات من بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية, ما مكنه من استعادة صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمرة الاولى منذ عام 2011. وهي الخسارة السابعة لنادال فقط هذا الموسم مقابل 75 فوزا علما بانه خاض المباراة النهائية الرابعة عشرة له هذا العام وال85 في مسيرته الاحترافية.
وهو ثاني افضل موسم في المسيرة الاحترافية لنادال بعد الاول عام 2005 عندما احرز 11 لقبا.
وكسر ديوكوفيتش ارسال نادال في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر ثم 3-صفر, لكن الماتادور رد التحية في الشوط الخامس ليقلص الفارق 2-3 ثم ادرك التعادل 3-3, بيد ان ديوكوفيتش استعاد توازنه وكسر ارسال نادال في الشوط الثامن ليتقدم 5-3 ثم كسب ارساله في الشوط التاسع لينهي المجموعة في صالحه 6-3 في 44 دقيقة.
وتابع ديوكوفيتش افضليته وكسر ارسال نادال في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم 3-1 ثم 4-2 و5-3, قبل ان تسنح امامه 3 كرات لحسم المجموعة في صالحه, فأهدر كرتين ونجح في الثالثة لينهيها 6-4 في 52 دقيقة. يذكر ان نادال احرز لقب 5 دورات ماسترز هذا العام مقابل 3 لديوكوفيتش وواحدة للبريطاني اندي موراي الغائب الاكبر عن بطولة الماسترز بسبب الاصابة.

يذكر ان الماتادور الاسباني نجم التنس نادال من المعروف انه مدريدي متعصب و نوفاك ديوكوفيتش أيضاً مدريدي 



0